الأحد، 3 مايو 2020

نظرة على التجربة السينمائية الإسبانية



موقع "الجُرنال نيوز" يرشح لك 5 أفلام إسبانية تستحق المشاهدة ...

إن أول ما يتبادر للذهن عند الحديث عن الإسبان والتجربة السينمائية هو la casa de papel، ولكن السينما الإسبانية تحتاج إلى شخصية ذكية تماما كمن يقرأ ميلان كونديرا، فكلاهما يجتمعان في الصدمة الموجودة في النهاية.

لقد تعثرت السينما الإسبانية كثيرا، وخصوصا بسبب الأسباب السياسية، وواجهت صدمة أمام السينما الأوروبية، ولكن مع هذا كله استطاعت أن تثبت نفسها من خلال طرحها لأفكار فلسفية عميقة، وتضمين الحركة السوريالية في نصوصها، فلم نجد خلال أي من الأفلام الإسبانية مللا أو ضرورة لتغيير الفيلم، كما أنها استخدمت تقنيات تصوير مختلفة لشد انتباه المشاهد، فبعض الأفلام استخدمت تقنية التصوير الثابت، وبطريقة عبقرية انتقلت للطريقة المتحركة، كما أن الإسبان ركزوا على الجانب المهم في التمثيل، وهو العيش بداخل الشخصية، فلا تستطيع التفريق بين هل هو الممثل هكذا بالحقيقة أم أن الشخصية فرضت عليه ذلك، ولا يمكننا إغفال أن السينما الإسبانية غاصت في دواخل النفس البشرية، واستطاعت إظهار الغرائز البشرية بصورة واقعية، وفوضوية بصورة تشبه النفس البشرية.

وإليكم الآن باقة من الأفلام الإسبانية التي ستسعدون بمشاهدتها :

1- invisible guest
مشاهدة فيلم The Invisible Guest (2016) مترجم ايجي بست EgyBest
فيلم إسباني من إنتاج 2017 إخراج أوريول باولو، وبطولة ماريو كاساس،آنا واغنر،خوسيه كورونادو، ويحكي قصة أدريان (ماريو كاساس) والذي يستفيق ليجد عشيقته مقتولة في غرفة فندق مغلقة من الداخل، ليجد نفسه متهما بهذه الجريمة، كما يعالج دور المحامية في تقصي الحقائق.


2-Mirage
مشاهدة فيلم Mirage (2018) مترجم افلام ايجي بست EgyBest Movies
فيلم إسباني من إنتاج 2018 وإخراج أوريول باولو، وبطولة أدريانا أوغارتي،تشينو دارين،خافيير غوتييريز، يتناول قضية التعلق بالماضي، وكيف يمكن أن يكون العيش في الماضي موتا في الحاضر.

3-The Sea Inside
فيلم The Sea Inside 2004 مترجم اون لاين HD | توك توك سينما
فيلم إسباني تم إنتاجه في فرنسا و إيطاليا في سنة 2004، سيناريو إخراج الرائع أليخاندرو آمينابار، وبطولة خافيير باردم، يعالج الفيلم قضية الاكتئاب، حيث يكون بطل الفيلم ( خافيير باردم) مشلولا ومكتئبا، ويقوم برفع قضيه للحصول على حقه بالحصوله على الموت الرحيم ليخلصه من حياته البائسه التي ليس لها أي معنى للعيش لأنه لا يستطيع حتى قضاء حاجته.

4-The Secret in Their Eyes
مشاهده وتحميل فيلم The Secret in Their Eyes مجانا فشار | Fushaar
هو فيلم إسباني أرجنتيني إنتاج 2009 من إخراج خوان خوسيه كامبانيلا وكتابة خوان خوسيه كامبانيلا وإدواردو ساشيري. ومن بطولة كلا من ريكاردو دارين وسوليداد فيلاميل وكارلا كيفيدو.، وتم إعادة تصويره في هوليود سنة 2015
إخراج بيلي راي، وبطولة نيكول كيدمان، يعالج الفيلم قضية المستشار القانوني المتقاعد رواية على أمل أن يتم إغلاق إحدى قضايا القتل التي لم تحل في الماضي.

5-The Invisible Guardian
مشاهدة فيلم The Invisible Guardian (2017) مترجم افلام ايجي بست ...
فيلم إثارة إسباني، إنتاج 2017، إخراج فرناندو غونزاليس وبطولة:مارتا إتورا،إلفيرا مينغيز،فرانسيسك أوريّا، يتناول الفيلم قصة محققة تحاول اللحاق بمختطف للقاصرات، ويقوم بقتلهن ضمن طقوس دينية معينة، وفي الوقت نفسه تعاني المحققة من شبح الماضي، ومخاوف الماضي، والذي يتعين عليها مواجهتها للإمساك بالمجرم.

6- the body
مشاهدة فيلم The Body (2012) مترجم افلام ايجي بست EgyBest Movies
فيلم إثارة وتشويق إسباني إنتاج 2012، إخراج أوريول باولو، وبطولة بيلين رويدا، أورا جاريدو، هوغو سيلفا ، أليكس أولوا، خوسيه كورونادو ، وتم إعادة إنتاجه في بوليود سنة 2019، يحكي قصة البحث عن اختفاء جثة امرأة من المشرحة في أجواء تسودها الغرابة والغموض.


جميع الحقوق محفوظة © 2020
مع تحيات فريق Movie Corn

شـــاهـــد أيـــضـــا

0 التعليقات:

إرسال تعليق